مكتبة نون الاكترونية أول مكتبة جزائرية في العالم الافتراضي باللغة العربية قدمتها دار الهدى للنشر بالشراكة مع اتصالات الجزائر خلال الصالون الدولي للكتاب في طبعته العشرين.

المكتبة الافتراضية تحتوي على أزيد من 30 ألف مرجعا باللغة العربية موزعة على 14 تخصصا في مختلف المجالات العلمية والثقافية، من إنتاج 460 دار نشر عربية، ويخضع محتوى المكتبة للتحديث باستمرار مرة كل شهر.

المشروع تم تجسيده بعد النجاح الذي حققه الموقع الأول « في مكتبتي » بنسختين واحدة للكتب العامة وأخرى للكتب الأكاديمية واستجابة لطلبات الزبائن في هذا المجال.

ويمكن للمواطن الاشتراك في مكتبة نون مقابل 2400 دينار جزائري سنويا، كما تعرض المكتبة اشتراكا مخفضا للزبائن أيام الصالون الدولي للكتاب، يسمح للمشترك بالاطلاع على المراجع وطباعتها دون القدرة على تحميلها على دعائم الكترونية أخرى.

المكتبة الرائدة في مجال النشر الالكتروني تجربة فريدة بحاجة إلى ترقية وتوسيع من مختلف المتعاملين حتى تسمح في المستقبل القريب للمواطن باقتناء الكتب مباشرة عن طريق الانترنت على غرار ما هو متوفر في باقي الدول العربية ، ما يستدعي حسب المشرفون على المشروع تطوير النظام الالكتروني والبنكي في الجزائر ليستوعب هذه الخدمة الجديدة.

وتطويرا لمحتوى هذا الفضاء الالكتروني المعرفي تعمل دار الهدى على إعداد نسخة من الموقع تضم رسائل دكتوراه وماجستير وكتب أكاديمية بلغتين العربية والانجليزية.

يمكن الولوج إلى هذا الفضاء المعرفي من خلال الموقع الالكتروني : nooonbooks

الوسوم