ينطلق، الأحد، معرض للكتاب في تبوك، بتنظيم من الإدارة العامة للتعليم في المنطقة، ضمن مشروع “تحدي القراءة العربي”، الذي تشارك به وزارة التعليم لنشر ثقافة القراءة وتشجيع الطلاب على اقتناء الكتب بأسعار رمزية.

ويأتي معرض تحدي القراءة العربي في تبوك بعد أن شهد معرضا الكتاب في الرياض وجدة، الأسبوعين الماضيين، تفاعلاً من الطلاب والطالبات، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتدشن وكيلة وزارة التعليم لتعليم البنات المشرفة العامة على مشروع تحدي القراءة العربي بالمملكة، هيا العواد، المعرض والفعاليات المصاحبة، في مركز الأمير سلطان الحضاري بمنطقة تبوك، بمشاركة 26 دار نشر سعودية، تقدم أكثر من 40 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم الإنسانية، إضافة إلى العديد من الأركان التفاعلية وورش التدريب التي تخاطب النشء في مراحل سنية مختلفة .

ويستهدف المعرض الذي يستمر حتى 23 من الشهر الجاري طلاب وطالبات التعليم الحكومي والأهلي والأجنبي، في جميع مراحل التعليم العام.

وسيتمكن الزائرون من متابعة الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية والترفيهية، المصاحبة للمعرض، والتي تتضمن عدداً من الندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية، وورش العمل المختلفة.

وسيكون للفعاليات الثقافية والفكرية دور في ترسيخ مفهوم معارض الكتب التي ينتظرها المثقفون وطلاب العلم وشرائح المجتمع المختلفة. وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز المعرفة لدى الشباب وتثقيفهم.

الوسوم